القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موضوع القدس

مُساهمة من طرف **suh@ib** في السبت أبريل 25, 2009 11:59 am

المكانة الدينية للقدس:
بالعقيدة الإسلامية منذ أن كانت القبلة الأولى للمسلمين ، فهو أولى القبلتين حيث صلى المسلمون إليه قبل أن يتجهوا نحو الكعبة ، وتوثقت إسلامية القدس والمسجد الأقصى بحادثة الإسراء والمعراج


حيث أسري بالنبي صلى الله علية وسلم من مكة إلى بيت المقدس ، ثم عرج به إلى السماء من بيت المقدس ، قال تعالى ( سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ) .. وقد ربط رسول الله صلى الله عليه وسلم بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام حين قال ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ) . وكان الفتح الاسلامي للقدس في العام 15 هـ على يد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما دخلها وأعطى أهلها الأمان من خلال وثيقته المعروفة باسم العهدة العمرية

وكان لا بد من ترسيخ الحضارة الاسلامية في بيت المقدس ، الأمر الذي نتج عنه تعمير باحة الحرم القدسي الشريف وبناء المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة على يد الخليفة الأموي عبدالملك بن مروان .. وهي المباني التي ستبقى شاهدة.



الرسل والقدس:-

العاشر من نيسان مر بسلام على مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم

الأقصى أون لاين/ بفضل الله ومنه وكرمه وبرباط وصبر أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس انقضى يوم امس على خير, وانقشعت الغمامة السوداء وحمى الله مسرى رسوله صلى الله عليه وسلم من كيد اليهود.

فقد كان اليوم والليلة التي أمضيناها في المسجد الأقصى المبارك أجمل "اعتكاف" على الإطلاق, فقد كان جوه مشحونا بالإيمان والصبر والعزيمة, واتسم بالترتيب والإنضباط العالي, وتتوج بالنصر والحمد لله, حيث أن قطعان المستوطنين خافوا من الإقتراب من باب المغاربة وبقوا بعيدين, والشرطة اصيبت بالهلع.

::
في الليل
بعد صلاة العشاء يوم السبت 9/4/2005 وكما هو متبع يتم إغلاق المسجد الأقصى الى ما قبل صلاة الفجر, ولهذا توجه ضابط كبير في شرطة الإحتلال الى أحد حراس المسجد الأقصى يطالبه بخروج كل من بداخل المسجد الجنوبي, فما كان من الحارس إلا ان قال له لا أستطيع , فلتقم بابلاغهم انت بالخروج, وهذا ما نوى عليه وتوجه الى باب المسجد وفتح له الحارس طرف الباب ونظر الى داخل المسجد فذهل مما رأى وخرج مطقطقا رأسه دون أن يقول كلمة واحد وتم الإعتكاف والحمد لله, "ما رآه كان صلاة قيام الليل لعدد من شباب وشيوخ ونساء وأطفال بيت المقدس وأكناف بيت المقدس" لا يقل عددهم عن 1500 مصل.

::
قبل صلاة الفجر
قبيل صلاة الفجر بنصف ساعة تقريبا بدأت جحافل المصلين تتدافع الى المسجد الأقصى المبارك من أخواننا في الداخل الفلسطيني ومحيط القدس, رغم كل الحواجز والعوائق التي وضعها جيش الإحتلال وشرطته لمنع المسلمين من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك, حيث حدد الدخول الى المسجد الأقصى المبارك فقط لمن ينجاوز "ما مضى من عمره" الأربعين عاما لمنع الشباب من المرابطه في المسجد الأقصى المبارك, لكن هذا جعل السحر ينقلب على الساحر حيث أمَّن هؤلاء الشباب محيط المسجد الأقصى من الخارج.

::
المستقبل
من الواضح أنهم لا يفكرون بترك المسجد الأقصى للمسلمين , لذا فهم يخططون الى النيل منه وبشتى الطرق فقد طالعتنا الصحف صباح هذا اليوم الإثنين 11/4/2005 بخبر مفاده "أن مجموعات من المستوطنين المتطرفين" ينوون تنظيم مسيرة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في شهر ايار القادم , لكن هذه هي التهديدات المعلن عنها فقط فالأدهى والامر هو ما يخططون له في الخفاء !!, لذا يجب أن يتحمل كل مسلم المسؤولية للدفاع عن المسجد الاقصى المبارك, وأقلها ان يؤدي الصلوات الخمس فيه إن استطاع الى ذلك سبيلا.

_________________


برشا ستبقى للابد باقية باقية باقية ولن اتخلى عن حبي لها .admin
www.hamasatal.ba7r.org
avatar
**suh@ib**
Admin
Admin

ذكر الأبراج الصينية الكلب
عدد المساهمات : 226
نقاط : 586
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/04/2009
العمر : 22
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب تاسع
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: القدس

مُساهمة من طرف **suh@ib** في السبت أبريل 25, 2009 12:24 pm

القدس والصحابة... إلى متى نصبر؟!


تدخلت رائدة الصهيونية العالمية أمريكا بخطوة أمريكية إسرائلية لبناء متحف على مقبرة مأمن الله التاريخية في القدس المحتلة، وهي مقبرة تضم رفات صحابة رضوان الله عليهم، خيرة خلق الله بعد رسوا الله صلى الله عليه وسلم، وتضم أزيد من أربعة آلاف قبر إسلامي. وهي وقف إسلامي من العهد العمري الزاهر. وقد سبق لهذا المتحف المسمى خداعا "متحف التسامح" وهو قٌائم على أساسا على عنصرية عقائدية تلموذية صليبية أن انطلق بناؤه، لكن الصهاينة اضطروا إلى إيقاف ذلك بعد موجة الاحتجاجات التي تلت ذلك سنة 2006، وهاهي المحكمة العليا الصهيونية تعود لتصدر قرار استئناف البناء من جديد بعد أن توقف لأزيد من عامين.

وقد سبق لمتطرفين يهود أن قاموا في شهر 8 الماضي بتحطيم عدد كبير من القبور والشواهد في نفس المقبرة، فقد حطموا أزيد من 20 قبرا، منها ما تم تحطيمه بشكل شبه كامل، ومنها ما تم تحطيم وتكسير شواهده. فهذه عقيدة راسخة عند أصحاب عقيدة العجل وأعداء الحضارة.

وإنه للعجب كل العجب ممن يشهدون هذا السفه اليومي الذي لا علاقة له بالعقل ولا التحضر ولا الأخلاق ولا أي خصلة إنسانية، وما زال يتشدق بالسلام والحوار والتفاوض والتفاهم وحسن الجوار!

أي حوار هذا والخصم ممعن في رعونته، ومصر على إيذائك في أخص خصائصك: العقيدة؟!

تبا لهم كما قال قائلهم قديما، ألهذا جمعتمونا؟!

هل جئنا إليهم ليسخروا منا ويجرحوا شعورنا، ويقتلوا كرامتنا على مرأى ومسمع منا؟!

تبا لهم ولحوارهم، فليس بيننا إلا الوجود أوالعدم!

لقد مضى من بعيد زمن الممكن والاحتمال، ولم يعد لنا خيار إلا خيار المقاومة، ولا بديل عنه أبدا مهما طال الزمن، بل إنه خيار تزيد قوته مع الزمن.

هؤلاء بنو صهيون، ولن يكفوا حتى يركبهم رعب الخوف من الصمود والحرص على الموت الذي يرتديه المقاومون عقيدة أبدية حتى النصر والتحرير، فليكفوا عنا هذا الخطاب!

_________________


برشا ستبقى للابد باقية باقية باقية ولن اتخلى عن حبي لها .admin
www.hamasatal.ba7r.org
avatar
**suh@ib**
Admin
Admin

ذكر الأبراج الصينية الكلب
عدد المساهمات : 226
نقاط : 586
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/04/2009
العمر : 22
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب تاسع
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: القدس

مُساهمة من طرف **suh@ib** في السبت أبريل 25, 2009 12:26 pm

الفتوحات الاسلامية::-الفتوحات الإسلامية التي شملت أكثر الأقاليم المعروفة في العالم ولسير الفاتحين المسلمين الذين حملوا إلى أمم العالم رسالة الإسلام وتعاليم الشريعة المحمدية الغراء ميزة خاصة على الفتوحات غير الإسلامية التي سبقت الإسلام منذ أقدم العصور أو تلته في العصور المتأخرة على يدي أعداء الإسلام ومناوئيه.

فلقد كان القواد الإسلاميون يهدفون في حروبهم وفتوحاتهم إلى تحرير الأمم وإخراج الشعوب من عبادة الخلق إلى عبادة الخالق، ومن ذل الكفر إلى عز الإيمان، ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام. كان هذا هو شعار الفاتحين المسلمين في جميع أقطار العالم. قال ذلك ربعي بن عامر أمام كسرى في المدائن، وأروا العالم ذلك عمليا في عدلهم مع الشعوب المغلوبة على أمرهم، ورفقهم بالأسرى في الحروب والفتوحات.

ولكي يظهر الفرق بين سير الفاتحين المسلمين وغير المسلمين، والفارق بين معاملة الفاتحين المسلمين وغير المسلمين مع الشعوب، ولكي يتضح عدل الإسلام والمسلمين ندرس تاريخ بيت المقدس هذه المدينة الإسلامية التي أصبحت الآن ضائعة مهانة تحت أقدام اليهود الغاصبين. هذه المدينة العتيقة من أقدم المدن المعروفة وأكثرها أهمية لدى أهل الأديان السماوية. ولا يعرف التاريخ منذ أقدم العصور مدينة تعرضت للغارات والفتن والتخريب مثل ما تعرضت لها مدينة القدس رغم كونها غير ذات أهمية كبيرة من الناحية التجارية والاقتصادية.

1- وأقدم فتنة سجلها التاريخ لبيت المقدس هي القتل والتخريب العام الذي قام به بنو إسرائيل عام ألف ومائة وتسعة وثمانين قبل الميلاد: فتقول التوراة: (سفر يوشع الفصل السابع 221) "إن بني إسرائيل خرجوا من أريحا يقصدون فتح مدينة (بيوس) -وهي اسم مدينة القدس آنذاك- فما مروا على مدينة من مدن فلسطين إلا وقتلوا كل من فيها من إنسان وحيوان، فعلوا ذلك في أريحا وبيوس ووو وهي أمهات المدن الفلسطينية آنذاك". ونصوص التوراة تؤكد أن بني إسرائيل كانوا يحرقون كل مدينة فتحوها بعد قتل من فيها من الأميين.

2- ثم من الفتن التي حفظها التاريخ لبيت المقدس حملة الملك الآشوري (سنحاريب) التي كانت في عام 713 قبل الميلاد - أي بعد الفتنة الأولى ب480عام- فقد استولى الملك الآشوري على القدس وقتل كل من قدر عليه من اليهود وحمل ما استطاع من الأموال وعاد إلى بلاده.

3-ثم عاد بعد ثلاث سنوات - أي في عام 710 قبل الميلاد - فأجهز على بقية سكانها وخرب المدينة المقدسة. ولكن ما إن ستتب له الأمر في القدس حتى عم جيشه الطاعون فقتل أكثر من مائة وثمانين ألفا من جيشه وكان السبب في إنهاء الحكم الآشوري عن ا لعالم .

4-ثم هاجم القدس بعد الآشوريين حكام مصر فاحتلوها وأصبح أهلها يؤدون الخراج للفراعنة مدة غير طويلة من الزمن.

5-ولما استقل اليهود بالحكم في فلسطين بعد ذلك عاثوا في الأرض فسادا كما تقتضيه السجية اليهودية فانتقم الله منهم فسلط عليهم (بختنصر) ملك بابل فهاجم القدس البابليون بقيادة الملك المذكور واحتلوها عام 597 قبل الميلاد فقتل الكثير من سكانها ثم صالح بقية السيف منهم على خراج سنوي يحملونه إلى بابل.

6-ولكن الإسرائيليين ثاروا ضده وخلعوا طاعته فعاد إليهم عام 586 قبل الميلاد وحاصر القدس مدة سنتين ثم فتحها وقتل كل من شاء من اليهود وأخذ معه أشراف بني إسرائيل وعلى رأسهم (حزقيا) أسرى إلى بابل، وغادر القدس بعد أن أحرق المعبد وهدم المدينة وتركها في صورة مقبرة. وبقيت القدس مهجورة حتى انقرض ملك البابليين واستولى على بابل أحد ملوك فارس الأقدمين المعروف (كورش) فعطف على اليهود وأحسن إليهم وأعادهم إلى القدس وساعدهم في تجديد بناء المدينة المقدسة.

7-ولما استعاد اليهود حريتهم عادوا إلى الفساد والظلم فسلط الله عليهم أحد خلفاء اسكندر المقدر ني فقد هاجم القدس القائد الروماني (انتيوخوس آبيفانوس) عام 168 قبل الميلاد وأحتلها وخرب المعبد وهدم حصار المدينة وقتل معظم سكانها، ومن هذا التاريخ أصبحت القدس تحت سيطرة الرومان.

8-وفترة حكم الرومان على فلسطين كانت مدينة القدس معرضة للقتل والتخريب أكثر من أية مدينة فلسطينية أخرى، ولم تخل المدينة من الثورات والفتن يوما من الأيام ففي عام 65 قبل الميلاد حاصر القائد الروماني الجبار (بومبي) مدينة القدس مدة ثلاثة أشهر ثم فتحها وقتل أكثر أهلها.

9- وكذلك أيام حكم القائد الروماني (بيلاطس) الذي حكم فلسطين من سنة 29إلى 39 بعد الميلاد تعرضت القدس للخراب والهدم عدة مرات طيلة عشر سنوات.


_________________


برشا ستبقى للابد باقية باقية باقية ولن اتخلى عن حبي لها .admin
www.hamasatal.ba7r.org
avatar
**suh@ib**
Admin
Admin

ذكر الأبراج الصينية الكلب
عدد المساهمات : 226
نقاط : 586
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/04/2009
العمر : 22
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب تاسع
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: القدس

مُساهمة من طرف **suh@ib** في السبت أبريل 25, 2009 12:27 pm

10- ولم تكد القدس تنسى الفتن والغارات التي مر بعضها حتى دهمتها الفتنة التي يقول المؤرخون عنها أنها كانت منقطعة الشبيه في تاريخ القدس المليء بالأحداث والفتن : فقد هاجم القدس السفاك الروماني (تيطس) عام 79 بعد الميلاد، وحاصر المدينة مدة طويلة حتى هلك الآلاف من سكانها جوعا، ثم عجز أهلها عن المقاومة فاستسلموا وفي ذلك يقول المؤرخ الشهير (يوسيفوس) الذي كان شاهد الوقعة حين اقتحام (تيطس) وجيشه مدينة القدس: "إن القتلى في ساحة المعبد وحدها بلغت عشرة آلاف نفس معظمها من النساء والصبيان والشيوخ الذين كانوا قد استعاذوا بالمعبد، وكانت الدماء تجري في الشوارع، وحسبنا أن نعلم أن عدد القتلى في هذه الحادثة قدر بنصف مليون نسمة، واستمر القتل مدة أشهر، وكانت النار مشتعلة في أكثر أحياء المدينة عدة أسابيع. وأخذ السفاك معه كثيراً من الشباب وباعهم في روما.

11-
ثم جاء دور الملك الروماني (آدريانوس) فهاجم القدس واحتلها عام 135 بعد الميلاد ووضع السيف في أهلها وهدم المعبد ولم يبق من المدينة حجر على حجر. ولم يقتصر الملك الروماني على قتل اليهود بل قتل من قدر عليه من النصارى، وأمر بإخراجهم من كنائسهم وهدمها وبني معبدين في القدس أحدهما باسم الزهرة، والآخر باسم المشترى.

12-
ثم هاجم القدس عام 614 بعد الميلاد جيش فارس فاحتلوها وقتلوا أكثر من 90 ألفا من سكانها المسيحيين، وبتحريك من اليهود هدموا كنيسة القيامة كما كسروا الصليب المقدس (حسب زعم النصارى).

هذه بعض الفتن والمصائب مرت بهذه المدينة المقدسة، ولا يخفى أن أكثر الفتن المذكورة في العصور المختلفة كانت اليهود إحدى حجري الرحى فيها وبعد مضي 1700 سنة على القدس وهي تغوص في بحار الدماء وتداس مقدساتها بأقدام الطغاة شهدت القدس جيشا دخلها ولكن اختلفت الأوضاع كما كانت القدس تعهده عند اقتحام الجيوش أبوابها، فقد قصد الجيش الإسلامي فتح الشام (ومنها القدس) في خلافة الصديق فتوجه المسلمون نحو الشام وهم يحملون رسالة الإسلام، وقد أمرهم الصديق الأكبر صلى الله عليه وسلم بالأوامر التالية: « لا تخونوا، ولا تغدروا، ولا تسرفوا في القتل، ولا تمثلوا، ولا تقتلوا صبيا ولا عجوزا ولا امرأة، ولا تحرقوا نخلا، ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيرا إلا لله، وإذا مررتم بقوم اتخذوا صوامع وسكنوها فدعوهم وما هم عليه ». ووصلت الجيوش الإسلامية إلى مدينة القدس أوائل خلافة عمر بن الخطاب ثاني الراشدين فحاصر القدس عمرو بن العاص بجيشه عدة أشهر

ورفض السكان تسليم المدينة إلى القائد وإبرام الصلح معه ورضوا بتسليم المدينة لأمير المؤمنين عمر نفسه، فاطلع عمرو أمير المؤمنين على القضية فجاء عمر على بعير يتعاقبه هو وغلامه إلى القدس، وخرج لاستقباله كبار المسيحيين وفي مقدمتهم رجال الدين المسيحي وكتب بينهم المعاهدة التالية:

"
هذا ما أعطى عبد الله أمير المؤمنين عمر بن الخطاب أهل ايلياء ، أمنهم على أنفسهم وأموالهم وكنائسهم وصلبانهم، وسقيمها وبريئها وسائر ملتها أنه لا تسكن كنائسهم ولا يهدم ولا ينقض منها ولا من حيزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يكرهون على دينهم، ولا يضار أحد منهم، ولا يسكن بايلياء معهم من اليهود أحد، وعلى أهل ايلياء مقابل ذلك أن يعطوا الجزية كما يعطى أهل المدائن، وعليهم أن يخرجوا منها الروم واللصوص، فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا مأمنهم، ومن أقام منهم فهو آمن على نفسه وماله وعليه ما على أهل ايلياء من الجزية، ومن أحب من أهل ايلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم فإنهم آمنون على بيعهم وصلبانهم حتى يبلغوا مأمنهم، ومن كان بها من سائر أهل الأرض فمن شاء منهم قعد وعليه ما على أهل ايلياء من الجزية، ومن شاء سار مع الروم، ومن شاء رجع إلى بلده".

وهكذا لأول مرة دخل قائد بجيشه القدس يرحب بهم أهلها، ولم يقتل إنسان واحد باتفاق المؤرخين وبشهادة أعداء الإسلام أنفسهم. وظل المسيحيون يتمتعون بالأمن والاستقرار أيام الحكم الإسلامي على القدس قرابة قرنين ونصف قرن.

13-
حتى تحركت الضغائن الصليبية فهاجم القدس الجيوش الصليبية أكثر من مرة، وضعف المسلمون وعجزوا عن المقاومة فاحتلتها الجيوش الصليبية عام 1099ميلادية وقتل المسيحيون الذين يدعون أنهم رسل السلام والرحمة في يوم الاحتلال سبعين ألفا من المسلمين في القدس. ومكثوا فيها حاكمين ومستولين عليها مدة 90 عاما، حتى قيض الله للإسلام صلاح الدين الأيوبي فأعاد القدس إلى أهلها المسلمين وذلك في عام 1193 ميلادية واستعمل مع المسيحيين من النبل والرفق والسماحة ما جعل الأعداء يشهدون له بالأنصاف والعدل. وهدأت القدس بعد ذلك قرابة ثمانية قرون بفضل الحكام المسلمين.

14-
إلى قيام الحرب العالمية حيث احتلتها القوات البريطانية عام 1919 فوجد اليهود فرصة مناسبة وتستروا وراء بريطانيا وأخذت الأسراب اليهودية تهاجر إلى القدس من جميع أنحاء العالم حتى قامت عصابة منهم وشكلوا دولة احتضنتها الدول الصليبية الحاقدة على الإسلام، وأخذوا جزءا من القدس عام 1948ميلادية .

15-
ثم استولت اليهود على مدينة القدس عام 1967 وهاهي الآن تداس مقدساتها تحت أقدام اليهود، تنتظر صلاح الدين آخر ينقذها من شذاذ الآفاق ويعيدها إلى المسلمين. و الله المستعان.

_________________


برشا ستبقى للابد باقية باقية باقية ولن اتخلى عن حبي لها .admin
www.hamasatal.ba7r.org
avatar
**suh@ib**
Admin
Admin

ذكر الأبراج الصينية الكلب
عدد المساهمات : 226
نقاط : 586
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/04/2009
العمر : 22
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب تاسع
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى